بوابة المجتمع المحلي

 
  • Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
الصفحة الرئيسية

البرنامج الزمني للعمليات الزراعية لمحصول البامياء

أرسل لصديقك طباعة

البرنامج الزمني للعمليات الزراعية لمحصول البامياء

الشهر

الخدمة المطلوبة

كانون ثاني

 

شباط

فلاحة التربة فلاحة عميقة (30)سم متعامدة لازالة بقايا المحصول السابق ولتهوية التربة.إضافة السماد العضوي المتخمر بمعدل(4 -5)م3 للدونم.إجراء فلاحة متوسطة (20)سم وتكسير الكدر وقلب السماد العضوي.

آذار

إجراء فلاحة سطحية خلال النصف الثاني من آذار.إضافة الأسمدة المعدنية بمعدل(13)كغ أزوت (11)كغ فوسفور +(12)كغ بوتاس للدونم وتخلط بالتربة.تسوية التربة وتنعيمها وتزحيفها وإقامة المساكب والخطوط.

نيسان

تزرع البذور اعتباراً من أول نيسان بعد زوال خطر الصقيع في المناطق الداخلية ويمكن زراعتها بالمناطق الساحلية من منتصف شباط حتى منتصف آذار.إجراء عملية ترقيع للجور الغائبة وعملية خف للإبقاء على نبات واحد في الجورة.إعطاء رية مابعد الزراعة بعد يومين من تنفيذها.إضافة دفعة من السماد الازوتي.إعطاء رية بمعدل مرة كل (15)يوم.

أيار

إجراء عملية عزق للتربة لازالة الأعشاب الضارة.تنظيم عملية الري بمعدل مرة كل (10)أيام.إضافة الدفعة الثانية من السماد الازوتي.إجراء عملية مكافحة للحشرات والأمراض التي تظهر في الحقل.

حزيران

إضافة الدفعة الثالثة من السماد الازوتي.تنظيم الري بمعدل مرة كل (5 -6)أيام.البدء بقطف القرون الخضراء مع نهاية شهر حزيران.متابعة عمليات المكافحة.

تموز

الاستمرار بعملية قطاف القرون الخضراء الصغيرة كل(2 -3)أيام.الاستمرار بعمليات الري بحسب الحاجة والضرورة.

أب

الاستمرار بعملية قطاف القرون الخضراء.استكمال عملية القطاف.الحصول على القرون الجافة لأخذ البذور منها.

أيلول

 

تشرين أول

 

تشرين ثاني

 
 

بوابات المجتمع المحلي



البحث في البوابة

تابعونا على فيسبوك


إعلانات
ساهموا معنا في إغناء ذاكرة الريف السوري. يمكنكم الاطلاع على المحتوى الموجود والإضافة عليه. لمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بإدارة الموقع على عنوان البريد الالكتروني: webmaster.reefnet@gmail.com