عودة إلى صفحة القوانين والتشريعات

طلب شراء فضلة عقارية من البلدية

الى محكمة القضاء الاداري /الى المحكمة الإدارية

المـدعــي : ... يمثله المحامي ... بموجب سند التوكيل المبرز .

المدعى عليـه :السيد وزير/معاون وزير/مدير عام/محافظ... اضافة لوظيفته تمثّله ادارة قضايا الدولة

- دمشق .

المـوضـوع : الموكل موظّف لدى المدعى عليه يشغل وظيفة ... من المرتبة ... والدرجة ... براتب شهري مقطوع قدره ... ليرة سورية اعتبارا من تاريخ ترفيعه /تعيينه الواقع في / / وخاضع لقانون الموظفين الأساسي رقم /135/لسنة 1945 وتعديلاته كما هو ثابت من بيان خدمته المبرز وقد أمضى مدة سنتين في هذه الوظيفة وأدرج اسمه في جدول الترفيع المصدّق بقرار السيد وزير ... رقم ... تاريخ / / لترفيعه الى وظيفة ... من المرتبة ... والدرجة ... والراتب الشهري المقطوع ... ليرة سورية كما أن الشواغر اللازمة لترفيعه وترفيع زملائه من ذات الوظيفة والمرتبة متوافرة والاعتمادات مرصدة وفق بيان دائرة ... رقم ... تاريخ / / المبرز ولكن المدعى عليه لم يصدر القرار اللازم بترفيعه في موعد استحقاقه في / / فتظلّم من ذلك بالعريضة المسجلة برقم ... تاريخ / / المبرزة ولكن المذكور لم يرد / أو امتنع عن الترفيع بكتابه رقم ... تاريخ / / المبرز .

ولما كانت شرائط استحقاق الموكل للترفيع بمقتضى المادة/17/ من قانون الموظفين الأساسي قد توافرت وفق البيان أعلاه كما أنه لم تصدر بحقه أية عقوبة بتأخير ترفيعه فان امتناع المدعى عليه عن ترفيعه غير مستند الى أساس قانوني وقراره بهذا الخصوص مستوجب الإلغاء .

لذلك وعملا بالأحكام النافذة لا سيما المواد /17/و/18/و/19/ و/2./ و/21/ من قانون الموظفين الأساسي رقم /135/ لسنة 1945 وتعديلاته و/8/ و/9/ و/23/من قانون مجلس الدولة رقم /55/ لسنة 1959 . ألتمس :

1- قيد الدعوى .

2-دعوة المدعى عليه للمحاكمة وبالنتيجة اعطاء القرار بـ:

أ- قبول الدعوى شكلا وموضوعا والحكم بإلغاء قرار المدعى عليه رقم ... تاريخ / /

أو السلبي بعدم ترفيع الموكل وأحقية الموكل بالترفيع لوظيفة ... للمرتبة ... والدرجة

... والراتب الشهري المقطوع ... ليرة سورية اعتبارا من تاريخ / / وبتسوية وضعـه

على هذا الأساس وباقتضاء فروق الراتب والتعويضات من ذلك التاريخ .

ب-تضمين المدعى عليه الرسوم والمصاريف والأتعاب .

بكل احترام في / / الوكيل المحامي