عودة إلى صفحة القوانين والتشريعات

عقد عمل دائم

الفريق الأول: وزارة....... أو مؤسسة ........او شركة ........او منشاة .......او ممثلة بـ:.......

الفريق الثاني: السيد .........زحامل الهوية رقم(......) الصادرة عن امانةالسجل المدني في .........والمتخذ موطنا مختارا له في.................

تم الإتفاق بين الفريقين على ما يأتي:

المادة 1ـ يتعهد الفريق الثاني بلبعمل لدى الفريق الأول بصفة .........في (ادارة.......أو فيب فروعها والمشاريع التابعة لها أو في جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية).

المادة 2ـ يدفع الفريق الأول للفريق الثاني أجدرا شهريا في نهاية كل شهر مقداره (.......) ليرة سورية (تذكر هنا كتابة) ويعتبر هذا الأجر شاملا كافة أنو اع التعويضات إن وجدت مهما كانت أنواعها وتسمياتها.

المادة3ـ تعتبر الأشهر الثلاثة الأولى ـ اعتبارا من تاريخ المباشرة الفعلي ـ فترة اختبار وفق أحكام المادة (44) من قانون العمل.

المادة4ـ يتعهد الفريق الثاني بالقيان بعمله المتفق عليه في هذا العقد، على أكمل وجه وبكل دقة واهتمام واخلاص ووفق ما تقتضيه مصلحة العمل وتوجيهات الفريق الأول او من يمثله وعليه على الأخص:

آ)ـ التقيد بساعات العمل ومراعاة المواعيد المحددة للحضور والإنصراف ومن ضمنها الورديات ليلا ونهارا.

ب)ـ تأدية العمل المكلف به شخصيا وتخصيص وقت العمل بكامله لأداء واجباته.

جـ)ـ تنفيذ اوامر وتعليمات رؤسائه بكل دقة والتقيد بالقوانين والأنظمة والتعليمات والتعاميم النافذة.

د)ـ التعاون مع زملائه ورؤسائه وزملائه والعاملين معه في أداء العمل على أحسن وجه .

هـ)ـ ان يتحمل المسؤولية الكاملة عن تصرفاته أثناء قيامه بالعمل وعن كل عطل وضرر يلحقه بالعمل وبموجودات وممتلكات الفريق الأول او بالغير لسبب يتعلق بالعمل.

المادة 5ـآ) في حال تسبب الفريق الثاني للعطل والضرر المنصوص عليها في الفقرة (هـ) من المادة السابقة، يشكل الفريق الأول لجنة فنية من بين أعضائها ممثل عن اللجنة النقابية أو النقابة، مهمتها دراسة واجراء التحقيق مع الفريق الثاني ومع من تراه للتأكد من وقوع الضرر وعن التسبب فيه وعن قيمته، وتقديم تقرير بذلك للفريق الأول.

ب)ـ إذا ثبت تسبب الفريق الثاني للعطل والضرر.، يخول الفريق الأول باقتطاع قيمته وفق نص المادة (54) من قانون العمل.

المادة6ـ يستفيد الفريق الثاني من التعويض العائلي وفق الأحكام القانونية التنافذة.

المادة7ـ يستفيد الفريق5 الثاني عند تكليفة بمهمة خارج القطر من تعويض الإنتقال والتعويضات الأخرى التي يتقاضاها موظفو الدولة وفق الأحكام القانونية النافذة

المادة8ـ يتحمل كل من الفريقين الرسوم والضرائب والإلتزامات المالية المترتبة عليه.

المادة9ـ لا يحق للفريق الثاني، خلالف سريان هذا العقد أن يعمل لدى أي صاحب عمل آخر بتاريخ ابرام هذا العقد.

المادة10ـ يفوض الفريق الثاني (......) بقبض استحقاقاته في حال تعذر قبضها من قبله.

المادة11ـ يعتبر هذا العقد نافذا اعتبارا من تاريخ مباشرة الفريق الثاني للعمل بموجب كتاب صادر عن الفريق الأول أو منه يفوضه.

المادة12ـ فيما لم يرد عليه نص في هذا العقد، تطبق بشأنه أحكام نظام الإستخدام النافذ (القسم الأول) وأحكام قانون العمل وقانون التأمينات الإجتماعية.

المادة13ـ نظم هذا العقد على نسختين أصليتين وقعهما الفريقان واحتفظ كل منهما بنسخة والتزم كل منهما بأحكامه متحملا جميع النتائج التي تنجم عن الإخلال أو التقصير بما جاء في أحكامه.