عودة إلى صفحة القوانين والتشريعات

صيغة حل شركة تضامنية بالتراضي

بتاريخه تم الإتفاق بين الشركاء على ما يلي:

الشركاء:

الفريق الأول: السيد "أ" .......تولد عام .......المقيد بالمسكن رقم.......والمقيم في ........

الفريق الثاني: السيد "ب" .....................

الفريق الثالث: السيد "جـ".......................

لما كان الفرقاء الثلاثة يؤلفون فيما بينهم شركة تجارية من نوع "التضامن" تحت عنوان "شركة........" مركزها في .......وغايتها استيراد وتوزيع مختلف أنواع البضائع، وذلك بمقتضىالعقد المسجل في قلم محكمة البداية المدنية في .......برقم /....../ وتاريخ / /19 وهي مسجلة في السجل العقاري في ......تحت رقم..........تاريخ ....... .

وكان الفرقاء الذمكورون يرغبون في حل الشركةوتصفيتها رضائيا فيما بينهم، فقد تم الإتفاق فيما بينهم وهم بكامل الأهلية القانونية على ما يلي:

مادة 1:ـ

تعتبر شركة "........" منحلة بتاريخ 19/12/31 وبانتهائها بقي مكتبها ومستودعها بملكية الفريق....... .

مادة 2:ـ

يصرح الفرقاء الثلاثة انهم تحاسبوا وتخالصوا نهائيا عن جميع الحقوق والإلتزامات والعلاقات التي تولدت خلال قيام الشركة ولم يبق لأي منهم تحت يد الآخر أية موجودات أو أموال أو وثائق خاصة به سواء أكانت ذات صلة بأعما لالشركة المنحلة أم لا.

مادة 3:ـ

تبعا لحل الشركة وتصفيتها تؤول الوكلات التي كانت تمثلها وتتعامل معها إلى الفريق "ب" حصرا وهذه الوكالات هي:..............................................................

وقد أسقط الفريقان "أ" و"جـ" حقهما من المطالبة بأي من هذه الوكالات وتعهدا بعدم السعي بصورةمباشرة أو غير مباشرة للحصول عليها أو التعامل معها إلا بموافقة خطية من الفرق"ب".

مادة 4:ـ

أخذ "ب" على عاتقه منفردا، الأعباء الماليةالمترتبة علة الشركة عن اعوام ( ) من ضرائب دخل أو سوى ذلك.

مادة 5:ـ

تبعا لتنازل "ب" و"جـ" بتاريخ ........لصالح "أ" عن إجازة الإستيراد ببضاعة (......) فقد أخذ "أ" على عاتقه منفردا، سائر التنائحج المتولدة عن استيراد بضاعة الإجازة المذكورة من ربح أو خسارة ومختلف الأعباء المالية المتوجبة على البضاعة المستوردة من ضرائب ورسوم، ويتحمل كافة المسؤوليات التي قد تنجم عن ذلك تجاه الدوائر المالية والجمركية والتموينية.

مادة 6:ـ

أقر الفرقاء الثلاثة هذه الخالصة النهائية التصفية الرضائية الجارية فيما بينهم وأسقط كل منهم حقه في سلوك الطرق القانونية القضائية الأخرى بشأن كل ما يتعلق بحل الشركة وتصفيتها.

مادة 7:ـ

أبرأ كل فريق ذمة الفريقين الآخرين من كافة الحقوق والمطاليب والإداعاءات الناشئة اوالتي قد تنشأ عن عقد الشركة، ابراءا عاما وشاملا لا رجوع فيه ولا تفظ، مسقطا لكل حق وادعاء سابقين لتاريخ هذا العقد، ويستثنى من ذلك ما أبقته المادة 4 من هذاالعقدعلى عاتق "ب" من أعباء مالية، وما أبقته المادة 5 على عاتق "أ" من التزامات ومسؤولياتز

اشعارا بما تقدم، وقع الفرقاء الثلاثة هذا العقد على خمس نسخ منها نسخة لكل فريق، تودع نسخة لدى كل من قلم محكمة البداية المدنية والسجل التجاري بدمشق.